موقع عقيل,تعبئة مجانا


هل يتغير العقل؟

إعتقد العلماء سابقا أن قدرات الإنسان الإدراكية لا تتغير بعد بلوغ سن معين و لكن إبتداء من أوائل القرن العشرين,إكتشف علماء الأعصاب أن الدماغ يمتاز بليونة مما يعني أن المخ يتغير بإستمرار إستجابة لتجارب مختلفة في الحياة,فعند خضوع الإنسان لسلوكيات جديدة أو تغييرات في البيئة يقوم الدماغ بإنشاء مسارات جديدة أو إعادة مسارات سابقة مؤديا إلى تغيير جدري في كيفية معالجة المعلومات.
كما توصلت الأبحات في علم الأعصاب إلى أن بعض الأنشطة قد تؤتر على المخ أكتر من غيرها (Mechelli et al 2004,Gaser and Schlaug 2003). وعند تكرار أي نشاط معين,يقوم المخ بإستخدام نفس المسارات العصبية في كل مرة,لذلك فإنه يجب أن يتعرض الدماغ إلى خبرات و تحديات جديدة تجبره على التفكير بطريقة مختلفة للتطور و مواصلة التغيير. وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة هذا الموقع (www.cognitivetrainingdata.com) لقرائة أبحات علمية عن كيفية تطوير العقل عبر تمارين ذهنية و أتارها العديدة.

ألعاب عقيل مبنية على أبحات علمية

إن ألعاب عقيل لتطوير العقل هي ألعاب مبنية على مهام عقلية معروفة في علم الأعصاب ظهرت في أبحات متعددة, كلعبة إتجاه الطائرة الورقية المبرمجة بنائا على إختبار Flanker الذي تم تصميمه سنة 1947 لدراسة التركيز الإنتقائي من خلال قدرة الشخص على تجنب التشتيت و التركيز على هدف معين. وأيضا لعبة كلمة و لون المبنية على إختبار Stroop الذي ظهر في بحت أجرية سنة 1935 لدراسة السيطرة على الإنفعالات,إختبار Stroop يتبت أن كتابة إسم اللون بلون أخر يؤدي إلى تأخر في قرائة اللون و معرفة معناه الصحيح.

مدة تدريب العقل؟

ليس هناك مدة محددة,ولكن ينصح بتدريب عقلك على الأقل لمدة 5 دقائق عن طريق ألعاب الذكاء يوميا أو بين يوم و أخر,يساعده على الرفع من قدرته على التركيز و التفكير و الإحتفاظ بالمعلومات.







الحسابات الإجتماعية

يتم تحديت موقع عقيل بإستمرار عن طريق تحديت الميزات و الألعاب أو إضافة أخرى جديدة | نسخة عقيل 2021


سياسة الخصوصية

إن موقع عقيل لا يستخدم الكوكيز,ولا يستخدم أي تقنية أخرى لتجميع المعلومات عن المستخدمين أو الأعضاء بصفة خاصة,وكل معلومات تسجيل الدخول التي تتعلق بالحسابات الإجتماعية أو التي تتعلق بموقع عقيل يتم تخزينها بشكل أمن داخل قواعد البيانات الخاصة بنا ,وذلك لتسهيل الإستفادة الموقع,فموقع عقيل لكي تربح منه التعبئات(إنوي,أورونج,إتصالات المغرب) من الضروري أن تمتلك حساب على الموقع خاصة أو على مواقع التواصل الإجتماعي فيما يخص المسابقات.